أخبار متعلقة

هجوم بري

ما رأي رؤساء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابقين في الهجوم البري على غزة؟

لا تضع إسرائيل أدنى اعتبار للقانون الإنساني الدولي وقانون الحرب والمواثيق الدولية، يقول عميدرور: "مع كل الاحترام الواجب للعالم، لم يسأل البريطانيون أنفسهم أي أسئلة إنسانية عندما قصفوا ألمانيا في الحرب العالمية الثانية. واليوم يقدمون أسلحة للأوكرانيين ولا يطرحون أي أسئلة إنسانية حول المدن الروسية التي تتعرض للقصف بذخيرة الغرب. عندما تكون هناك دولة معادية على الجانب الآخر، وغزة دولة معادية بالنسبة لنا، فإننا في الحرب لا نقلق بشأن احتياجات سكان العدو".

20-Oct-23 04:57 PM

تشاؤم إسرائيلي إزاء العملية البرية في غزة.. "سنواجه مقاومة شرسة"

الجنرال رونين إيتسيك أكد أن الاعتقاد بإمكانية القضاء على حماس دون عملية برية هو وهم يجب التخلص منه..

19-Oct-23 10:31 AM

البنتاغون: روسيا تمهد لهجوم بري على حمص وإدلب

قالت مصادر عليمة بالبنتاغون إن روسيا تضع اللمسات الأخيرة لهجوم بري تقوم به قواتها بين حمص وإدلب، بعد إرسالها تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، قبل أن تقوم بقصف تلك المناطق.

05-Oct-15 10:05 PM

الهجوم البري للتحالف العربي باليمن يتقدم باتجاه صنعاء

تحاول القوات الموالية للحكومة اليمنية، التقدم في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليوم الثاني من هجوم واسع لاستعادة صنعاء..

14-Sep-15 02:47 PM

الهجوم البري على غزة.. معركة "عض الأصابع"

تريد إسرائيل من هجومها البري على قطاع غزة، تحقيق أكثر من هدف، في مقدمتها البدء بما وصفه مراقبون فلسطينيون بمعركة "عض الأصابع"، وإعادة هيبة الردع لجيشها التي تآكلت بفعل الرد النوعيّ للمقاومة، وإرضاء الشارع الإسرائيلي من خلال شن عدوان بري واسع تحت شعار "استهداف الأنفاق" ومنع إطلاق الصواريخ من غزة..

18-Jul-14 01:08 AM